فهرس المؤلفين

ا

  • العباسي، فادي التكامل بين مخطط التقارب AD وعملية التسلسل الهرمي التحليلي AHP في تشكيل البصمة الوراثية التنظيمية Organizational DNA للجامعات المصرية: نموذج مقترح [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 1-40]
  • المهدوي، هبة الله أحمد إبراهيم عبد الحليم تصور مقترح لنموذج تصميم تعليمي للبرامج الإلکترونية عبر الويب في ضوء خصائص الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 593-607]
  • ايمن عبد الرحمن عبد البر، دينا Using instructional scaffolding in a hybrid environment to Develop EFL Listening Comprehension skills among Primary Stage Pupils [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 647-668]

ب

  • بن سعد الدوسري، مبارك درجةُ امتلاكِ مهاراتِ تقريرِ المصيرِ وعلاقتها بالإنجازِ الأكاديمي للطُّلابِ ذوي صعوباتِ التَّعلُّمِ في المرحلةِ الثَّانويَّة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 155-186]
  • بن عبدالله العمري، عبدالهادي نموذج بنائي لبيان العلاقة بين الثقة بالذات والتحصيل الأكاديمي وبعض المتغيرات لدى المراهقين الصم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 418-446]

ج

  • جريش، دنيا سليم حسين الشعور بالتماسك وعلاقته بالتنمر المدرسي على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من منظور المعلمين [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 496-529]

ح

  • حسن محمد حسين، خلف أثر استخدام إستراتيجية دوائر الأدب لتنمية بعض مهارات التذوق البلاغي لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 331-373]
  • حسن محمد حسين، خلف تصور مقترح لتنمية الأداء الوظيفي لبعض مهارات الاستماع في ضوء المنهج التكيفي لذوي الإعاقة الذهنية - القابلين للتعلم - في المرحلة الإعدادية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 374-393]
  • حواس، نجلاء أثر استخدام إستراتيجية دوائر الأدب لتنمية بعض مهارات التذوق البلاغي لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 331-373]
  • حواس، نجلاء استخدام برنامج مقترح قائم على المدخل الدلالي لمعالجة صعوبات تعلم البلاغة لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 394-417]

خ

  • خليل محمد الشال، محمود الابتكارية الانفعالية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى معلمى المدارس الخاصة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 447-495]

د

  • دميان جورج، جورجيت واقع الإتاحة فى المدارس الرسمية للغات في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي (2014 – 2030م) [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 95-121]

ر

  • رفعت، عمرو الابتكارية الانفعالية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى معلمى المدارس الخاصة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 447-495]

س

  • سعد بن سعيدان، سارة درجةُ امتلاكِ مهاراتِ تقريرِ المصيرِ وعلاقتها بالإنجازِ الأكاديمي للطُّلابِ ذوي صعوباتِ التَّعلُّمِ في المرحلةِ الثَّانويَّة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 155-186]

ص

  • صبري محمود القصبى، راشد واقع الإتاحة فى المدارس الرسمية للغات في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي (2014 – 2030م) [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 95-121]
  • صديق عبده عبد الله، منى استخدام برنامج مقترح قائم على المدخل الدلالي لمعالجة صعوبات تعلم البلاغة لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 394-417]
  • صلاح عنتر، سالي الصدق البنائي لمقياس عدوى الانفعال: رؤية نقدية للبنية في ضوء الذكاء الوجداني [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 530-559]

ع

  • عادل أحمد إبراهيم غنيم، شاهندة فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية فى تنمية المهارات الإجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 560-592]
  • عبد الحميد محمد الطنطاوي، رمضان دور برنامج الإعداد التربوي لمعلم التربية الفنية في تطوير آداء الطالب/ المعلم في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 187-242]
  • علي محمد البلوي، مبارك إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تدريس مهارات الاستماع الناقد لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في اللغة العربية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 122-154]
  • علي موسي، محمود الصدق البنائي لمقياس عدوى الانفعال: رؤية نقدية للبنية في ضوء الذكاء الوجداني [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 530-559]
  • علي موسي، محمود الشعور بالتماسك وعلاقته بالتنمر المدرسي على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من منظور المعلمين [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 496-529]
  • عوض حسن المناخلى، حنان أثر استخدام إستراتيجية دوائر الأدب لتنمية بعض مهارات التذوق البلاغي لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 331-373]

ف

  • فاروق رجب كسبه، نجوى أثر تصميم كتب تعليمية تفاعلية باستخدام جماليات فن الكروشيه علي التحصيل المعرفي لطفل الروضة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 288-330]

ک

  • کمال مکي، هبة الابتكارية الانفعالية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى معلمى المدارس الخاصة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 447-495]

م

  • ماهر محمود حنفي، محمد واقع الإتاحة فى المدارس الرسمية للغات في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي (2014 – 2030م) [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 95-121]
  • محمد احمد دسوقي، شيرين فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية فى تنمية المهارات الإجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 560-592]
  • محمد سالم، محمد تصور مقترح لتنمية الأداء الوظيفي لبعض مهارات الاستماع في ضوء المنهج التكيفي لذوي الإعاقة الذهنية - القابلين للتعلم - في المرحلة الإعدادية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 374-393]
  • محمد سالم، محمد استخدام برنامج مقترح قائم على المدخل الدلالي لمعالجة صعوبات تعلم البلاغة لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 394-417]
  • محمد محسب، محمود Using instructional scaffolding in a hybrid environment to Develop EFL Listening Comprehension skills among Primary Stage Pupils [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 647-668]
  • محمود رزق البسونى، جيهان Using instructional scaffolding in a hybrid environment to Develop EFL Listening Comprehension skills among Primary Stage Pupils [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 647-668]
  • محمود زين العابدين، جيهان نموذج تدريسى مقترح قائم على الدمج بين نظريتي دينز وتريز لتنمية بعض المفاهيم الرياضياتية و مهارات التفكير التصميمي لدى أطفال الروضة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 243-287]
  • مسعد حامد عليوة، على تصور مقترح لتنمية الأداء الوظيفي لبعض مهارات الاستماع في ضوء المنهج التكيفي لذوي الإعاقة الذهنية - القابلين للتعلم - في المرحلة الإعدادية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 374-393]
  • منصور محمد سيد احمد، عبد الصبور فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية فى تنمية المهارات الإجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 560-592]

ي

  • يوسف البغدادي، سوزان واقع الإتاحة فى المدارس الرسمية للغات في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي (2014 – 2030م) [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 95-121]